سقيا | في الميدان

تم إطلاق الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.  اقرأ المزيد >>

 في الميدان

 في الميدان

ترسيخ قيم العطاء

في سعينا لتوفير المياه النظيفة، منحنا موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي الفرصة للانضمام لرحلاتنا التطوعية، ليشهدوا أثر أعمالنا في الميدان خلال مسيرتنا لتوفير المياه النظيفة. تمنح هذه الزيارات الفرصة لمتطوعينا ليلقوا نظرة عن كثب للتحديات التي تواجهها بعض الشعوب في الحصول على المياه. كما تلقي الضوء على أهمية المصادر النظيفة للمياه كدافع للنمو المستدام. ومن خلال هذه الزيارات، يدرك المتطوعين قدرة المياه النظيفة على تحويل الوقت الذي غالباً ما يتم قضاءه سعيا ً في الحصول على المياه إلى وقت يمكن استثماره في طلب العلم، والعمل، إضافةً إلى قدرته على تحسين الصحة وكسر دائرة الفقر.

وُضعت برامجنا لتشجيع ثقافة التطوع والعمل الإنساني من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم. كما نمنح متطوعينا الفرصة لترك أثردائماً في حياة الأشخاص المستفيدين من مبادراتنا. إن التجربة، والذكريات التي يكتسبها المتطوعين ترسخ قيم العطاء وتلهمهم لتصبح دافعاً لمزيد من العطاء وخدمة المجتمع والعالم. كما يكتسبون الفرصة لتطوير مهارات جديدة، و تساهم في تنمية خبراتهم ومهاراتهم. 

تجدون أدناه نبذة عن بعض الرحلات التي شارك فيها متطوعونا من خلال برنامج التطوع الدولي الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. 

مصر2018: أيادي زايد

نظمنا في سبتمبر 2018، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، رحلة "أيادي زايد" لصعيد مصر، شارك فيها 8 متطوعون من هيئة كهرباء ومياه دبي. قاموا خلالها بزيارة محافظة قنا للعمل على عدة مبادرات تنموية وتشغيلية.

اقرأ المزيد

Egypt 2018: Ayadi Zayed
hand field1

أوغندا 2018

 في يونيو من عام 2018، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أرسلنا 11 متطوعاً إلى قرية كابيجي في أوغندا للعمل على تنفيذ مشاريع المياه، وترميم مدرستين، وتزويد المجتمع المحلي ببعض الحاجات الأساسية. 

اقرأ المزيد

صعيد مصر 2017: "رحلة الخير"

 في ديسمبر من عام 2017، وتماشياً مع أهداف "عام الخير"، أرسلنا 12 متطوعاً إلى صعيد مصر لمدة 8 أيام. وقد عمل الفريق خلال الرحلة على تركيب شبكات توزيع مياه نظيفة في محافظات قنا وأسوان والأقصر. بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الرحلة عدة مشاريع تنموية وتشغيلية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. 

اقرأ المزيد

hand field3
hand field4

طاجكستان 2017: رسالة الخير

في عام 2017، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أرسلنا 14 متطوعاً للمشاركة في رحلة "رسالة الخير" لجمهورية طاجكستان لأول مرة. أطلق المتطوعون خلالها مشروع تنموي في قرية كازنوك لتوفير مياه شرب لأكثر من 45000 شخص.

اقرأ المزيد

hand field footer